عن الكلية

كانت تدرس تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية من خلال كلية الآداب منذ إنشاء الجامعة عام 1976، وفي عام 1981 أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ونتيجة للإقبال الشديد على تخصصات الكلية وتميزها على المستويين المحلي والإقليمي شيدت الجامعة مبنى جديدا بمواصفات حديثة تتوفر فيه قاعات تدريس ومختبرات للكمبيوتر وغرف للمحاكاة وقاعة للمؤتمرات والندوات.

تقدم الكلية برامج تعليمية متميزة لطلبتها على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا اعتماداً على قدراتها التنافسية الفائقة، وتواصل الكلية السير نحو السمـو في تبني البحث العلمي المتميز لمواكبة أحدث المستجدات والتطورات العالمية، وتوفر الكلية الكوادر المؤهلة لتقديم خدمات التدريب والاستشارات لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والخارجي، كما تعقد المؤتمرات والندوات العلمية على المستوى الإقليمي. تعتمد الكلية اللغة الإنجليزية في التدريس لديها، كما تعتمد الكتب المنهجية الحديثة التي تدرس في أعرق الجامعات الأمريكية، ويقوم على التدريس فيها ( 68) عضو هيئة تدريس من كافة الرتب الأكاديمية، وتضم حوالي (5306) طلاب في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

تضم الكلية حالياً ستة أقسام تمنح درجة البكالوريوس هي : الاقتصاد، والمحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية، وإدارة الأعمال، والإدارة العامة، والتسويق، بالإضافة إلى منحها درجة البكالوريوس في برنامج اقتصاد المال والأعمال. كما تمنح الكلية درجة الماجستير في ستة برامج هي : الاقتصاد، والمحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية، وإدارة الأعمال، والريادة والقيادة والإدارة العامة.

تتطلع الكلية إلى طرح تخصصات جديدة لخدمة التنمية في الأردن والمنطقة العربية،والعمل على طرح برامج دكتوراه في تخصصات الكلية المختلفة، والتعاون مع جامعات عالمية لتنفيذ برامج علمية مشتركة،والمساهمة في إنشاء مراكز بحثية متقدمة ومتطور

106882