التقى الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية رئيس جامعة البريمي في سلطنة عُمان الدكتور عبود بن حمد الصوافي، والوفد المرافق له والذي ضم رئيس الغرفة التجارية في محافظة البريمي العُمانية زاهر بن محمد الكعبي والدكتور إبراهيم الشامسي عميد كلية التجارة، والدكتورجميل الهنائي عميد كلية الحقوق. 

في اللقاء ابدى سويدان استعداد الكلية للتعاون مع جامعة البريمي، في تنفيذ جملة من المشاريع البحثية والبرامج الأكاديمية المشتركة، مشددا على أهمية تشكيل فريق عمل مشترك للبحث والاتفاق على آلية عمل مناسبة لتنفيذ هذه الأفكار والتفاهمات وبالتالي تحقيق الغاية المرجوة منها.  

كما وعرض سويدان تجربة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الناجحة، فيما يخص برامج الدارسات العليا، مبينا أن الكلية وبما تمتلكه من هيئه تدريسية مميزة وكادر اداري نشيط ومهني، استطاعت تخريج افواج مميزة من الطلبة الذين ساهموا بتنمية المملكة بجميع القطاعات والنواحي ورفدت سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر مؤهلة ومدربة. 

في المقابل، شدد الصوافي على رغبة جامعة البريمي، على تعزيز علاقاتها مع كلية الاقتصاد وجامعة اليرموك في مختلف المجالات الاكاديمية والبحثية، والاستفادة من خبراتها فيما يخص برامج الإدارة والريادة، وخبرات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية. كما وابدى رغبة الجامعة في إطلاق برامج اكاديمية مشتركة على صعيد الدراسات العليا/ الماجستير في الإدارة العامة في جامعة اليرموك، بحكم عراقتها وتاريخها الأكاديمي الذي يمتد إلى عقود طويلة. 

وحضر اللقاء من جانب كلية الاقتصاد والعلوم الادارية كل من نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد هيلات، ونائب العميد للشؤون الإدارية الدكتور محمود كيلاني ومساعد العميد لشؤون الجودة والاعتماد الدكتور أنس القضاة.

رعى رئيس قسم التسويق د. صالح بزي حفل استقبال الطلبة المستجدين في القسم للعام 2021\2022. حيث هنأ الدكتور البزي في كلمته الطلبة المستجدين لانضمامهم لأسرة جامعة اليرموك وقسم التسويق، وكما رحب بعودة التعليم الجماعي وجاهيا داخل الحرم الجامعي. ايمانا من أدراه القسم بأهمية التواصل بين الطلاب والهيئة التدريسية تخلل اللقاء أجواء ودية تعرف الطلاب من خلالها على الهيئة التدريسية في قسم التسويق اضافتا الى الكادر الإداري في القسم.

خلال اللقاء استعرض الدكتور رئيس القسم الخطة الدراسية والخطة الاسترشادية الجديدتين للتخصص. وتضمن اللقاء حوار بين الطلبة والأساتذة الذين شاركوا في اللقاء وناقشوا جميع الاستفسارات والتساؤلات التي طرحت من الطلبة.

حقق طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية  في جامعة اليرموك نتائج متميزه في امتحان الكفاءة الجامعية للفصل الدراسي الثاني والصيفي للعام الجامعي 2020/ 2021،  في جميع تخصصات الكلية المختلفة، حيث اظهرت النتائج التي نشرتها هيئة الاعتماد أن جميع طلبة تخصصات الكلية المتقدمين وهي: المحاسبة والاقتصاد وادارة الاعمال والعلوم المالية والمصرفية والادارة العامة والتسويق واقتصاد المال والاعمال قد حققوا درجة الإتقان في المستوى الدقيق من امتحان الكفاءة الجامعية.

وأشاد عميد الكلية الدكتور ميشيل سويدان بالمستوى المتقدم لطلبة كلية الاقتصاد لما حققوه من نتائج متميزة في امتحان الكفاءة الجامعية، مثمنا الجهود المخلصة التي يقدمها اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية من خلال متابعتهم للطلبة المتوقع تخرجهم  وعقد المحاضرات واللقاءات الدورية معهم. واضاف ان كلية الاقتصاد  تسعى دوما الى التميز في جميع المجالات، موكداً على حرص الكلية على تنمية وتطوير قدرات طلبة الكلية التي من شأنها زيادة مستوى المعرفة العلمية لديهم لتتناسب مع حاجات سوق العمل.

رعى عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة اليرموك الدكتور ميشيل سويدان حفل استقبال الطلبة المستجدين في الكلية للعام الجامعي ٢٠٢١ /٢٠٢٢.

وهنأ سويدان في كلمته التي ألقاها خلال الحفل الطلبة المستجدين لانضمامهم لأسرة كلية الاقتصاد الطلابية، مشيرا إلى أن الكلية وتجسيدا لرؤية ورسالة الجامعة، تطرح برامج أكاديمية شاملة وعالية المستوى تندمج فيها الدراسات النظرية مع التطبيقات العملية لإعداد خريج متميز يستطيع المنافسة على فرص العمل محليا وإقليميا ودوليا.

وقال سويدان إن كلية الاقتصاد تضم كفاءات علمية متميزة من أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف أقسامها الذين لا يألوا جهدا لخدمة أبنائنا الطلبة في الجوانب العلمية، مؤكدا حرصهم كذلك على إعداد الطلبة وتنمية شخصياتهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

 وختم سويدان كلمته مهنئأً الطلاب بعودة دراستهم لمكانها الطبيعي وهي الجامعة وقاعاتها التدريسية، راجيا الله ان تتحسن الأوضاع الصحية وتنحسر جائحة كورونا داعيا الطلبة التقيد بالبروتوكولات الصحية وإجراءات السلامة العامة واخذ هذه المسالة بمنتهى الجدية لحماية أنفسهم ومن حولهم.

بدوره أكد نائب عميد الكلية الدكتور محمود الهيلات على أهمية دور الجامعة في بناء شخصية الطالب وتلبية طموحاته وذلك من خلال مشاركة الطلبة في الانشطة اللامنهجية التي تنظم داخل الجامعة.

من جانبه أشار مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة الدكتور أنس القضاة في كلمته إلى أهمية الإخلاص والتفاني في طلب العلم، وضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة وضرورة رجوع الطالب الى كتاب الطالب لمعرفة حقوقه وواجباته الجامعية.

وتضمن حفل الاستقبال حوارا بين الطلبة والأساتذة ناقشوا به تساؤلات واستفسارات الطلبة المستجدين الذين ابدوا ارتياحهم وقدموا شكرهم لهذه المبادرة


قرر مجلس أمناء جامعة اليرموك، برئاسة الأستاذ الدكتور خالد العمري، الموافقة على تنسيب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إسلام مساد، بتعيين الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان، عميدا لكلية الاقتصاد والعلوم الادارية.

أسرة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية تبارك للأستاذ الدكتور ميشيل سويدان تعينه عميداً للكلية وتتمنى له التوفيق والنجاح.

133148