نوقشت في كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة اليرموك يوم الاثنين رسالة علمية لنيل درجة الماجستير في ادارة الاعمال من خلال منصة التعليم عن بعد باستخدام تقنية زوم للطالب هاني فواعرة من قسم ادارة الاعمال في كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بعنوان: "ادارة الموارد البشرية الاستراتيجية والاندماج الوظيفي ونتائجه"

)Strategic Human Resources Management and Work Engagement Outcomes(

وقد تشكلت لجنة المناقشة من كل من الدكتور يحيى ملحم مشرفا ورئيسا والاستاذ الدكتور شفيق حداد مناقشا خارجيا من جامعة الاميرة سمية والدكتور صالح الخطيب من قسم ادارة الاعمال والدكتور ماجد العزام رئيس قسم ادارة الاعمال في جامعة اليرموك.

هذا وقد حضرت المناقشة عميدة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الاستاذه الدكتوره منى مولا برفقة الدكتور عبدالباسط عثامنه نائب العميد والدكتور سيف عثامنه مساعد العميد في الكلية.

وقد كان لعمادة كلية تكنولوجيا المعلومات من خلال الاستاذ الدكتور سامر سماره  عميد الكلية مشكورا وفريقه الفني في التعليم عن بعد كان لهم الدور الهام في انجاح المناقشة من ناحية تقنية وفنية.

واستمرت المناقشة لساعتين ونصف وقد قررت لجنة المناقشة اعتبار الطالب ناجحا مع بعض التعديلات الطفيفة.

تمكّن الطلبة الاوائل في قسم المحاسبة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة اليرموك من الحصول على  عشر "رخصة محاسب إداري معتمد  CMA" مقدمة من شركة هوك العالمية، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة صرح الجمان للتدريب والاستشارات المالية والإدارية وبدعم من معهد المحاسبية الأمريكي (IMA).

وخلال الحفل الذي أقيم في فندق روتانا العبدلي في عمان، سلم مدير العلاقات الأكاديمية والمجتمعية في معهد (IMA) في الشرق الأوسط وأفريقيا السيد رايشي مالهورتا المنح للطلبة المتفوقين في القسم، بحضور الدكتور خلدون الداود والسيد فواز عبابنه من قسم المحاسبة ،وعدد من الممثلين عن جمعية المحاسبين الإداريين الأردنيين، وممثلين عن شركة Wiley  العالمية، ونخبة من أساتذة الجامعات الأردنية.

وبين الداود ان هذه المنح تم توزيعها على الطلبة المتفوقين في القسم والمتوقع تخرجهم، حيث تصل قيمة المنحة الواحدة إلى 2000 دولار، وتشمل الإعفاء من رسوم امتحانات CMA للجزأين، والحصول على العضوية في معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي IMA ، إضافة إلى توفير مجموعة من الأسئلة والكتب المتعلقة بالامتحان.

من جهتها أشادت عميد الكلية الدكتورة منى مولا بالمستوى العلمي المتميز لقسم المحاسبة وبالجهود المبذولة من قبل اعضاء هيئة التدريس في القسم، مشددة على ضرورة النهوض بالعملية التدريسية وتطوير مهارات وقدرات الخريجين لتتوائم مع حاجات سوق العمل، مؤكدة دعم عمادة كلية الاقتصاد  للطلبة المتفوقين فيها وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم التي من شأنها رفع المستوى العلمي لهم.

بدوره ثمن رئيس قسم المحاسبة الدكتور محمد العزام الدور البناء والداعم لإدارة الجامعة في توفير كل ما من شانه المساهمة في تنمية مهارات الطلبة وبناء شخصياتهم مما يمكنهم من الحصول على فرص العمل بعد تخرجهم.

شارك طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية يوم الاربعاء الموافق 20/11/2019 برحلة علمية لمجمع الملك حسين للاعمال اشرف عليها الدكتور سيف عثامنة من قسم الادارة العامة  والدكتور محمود العقاب من قسم المحاسبة, تعرف خلالها الطلبة على حاضنة الاعمال The Tank  التابعة لشركة امنية ومجموعة OASIS500  لدعم الرياديين واصحاب المبادرات الابداعية.

شارك عدد من طلاب مساق ادارة الجوده في قسم ادارة الاعمال برحلة علميه الى مصنع كلاسيك فاشن في مدينة الحسن الصناعيه في مدينة اربد لطلبة بإشراف مدرسة الماده د.لبنى بقله يوم الثلاثاء الموافق 19/11/2019 وتم خلال الرحلة ربط المادة النظريه المتعلقه بمبادئ ادارة الجوده بما يتم فعليا على الواقع في القطاع الصناعي

بدعوة من عميدة كلية الاقتصاد والعلوم الاداريه الاستاذ الدكتور منى المولا

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية/ قسم العلوم المالية والمصرفية يوم الثلاثاء الموافق 26/11/2019 محاضرة بعنوان" مبادئ التداول والاستثمار فيبدعةو الاسواق المالية والعالمية" في مدرج الكلية , القاها السيد صالح سعادة نائب المدير العام لشركة نور المال الكويتية.

059359