نظم قسم العلوم المالية والمصرفية في جامعة اليرموك عددا من الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم بالتعاون مع بورصة عمان، حيث قدم هذه الدورات مدير دائرة العمليات في البورصة محمد شنيوير. 
وأوضحت رئيسة قسم العلوم المالية والمصرفية في الجامعة الدكتورة بثينة الخرابشة أن عقد هذه الدورات التدريبية والتي تم تنفيذها بالتعاون مع الفريق الاستثماري في بورصه عمان جاء بهدف اعادة تفعيل وتشغيل غرفة المحاكاة الموجودة في القسم، ورفد أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم بالمهارات المتقدمة في كيفية استخدام الغرفة، حيث تم تفعيل جميع اجهزة الكمبيوتر في غرفه المحاكاة من خلال الربط المباشر مع البورصة والاستخدام المباشر لنظام التداول المفعل في بورصة عمان للأوراق المالية. 
وأضافت غرفة المحاكاة أصبحت جزء من الخطة الدراسية لطلبة قسم العلوم المالية والمصرفية حيث سيتم طرح مساق اجباري يتم من خلاله استخدام غرفة المحاكاة، كما أنها ستصبح جزء من مساقات اخرى متعدده في في خطة القسم، وذلك حرصا من الكلية على ربط الجانب النظري مع العملي في العملية التدريسية، مشيرة إلى أنه ومن خلال تفعيل هذه الغرفة سيتم منح الطلبة فرصة للقيام بعمليات البيع والشراء للاوراق المالية، ومعرفة كافة التفاصيل التي تدور في قاعة التداول تماما كما يتم في البورصة الفعلية خاصة وان نظام التداول الموجود في غرفة المحاكاة هو نفس النظام المعتمد في بورصة عمان، الأمر الذي يجسد توجهات الكلية والجامعة ككل في توفير كافة الوسائل التعليمية المتاحة من أجل النهوض بمستوى الخريجي الكلية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للانخراط بسوق العمل في ظل التنافسية العالية في سوق العمل المحلي والاقليمي والظروف الاقتصادية الصعبة والتي تتطلب توفر كفاءات متميزه لدى المتقدمين للحصول على فرص العمل.
ضمن فعاليات قسم الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم الادارية، نظم القسم ورشة عمل استضاف من خلالها الدكتور غازي المقابلة مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية للحديث عن المشاريع و مذكرات التفاهم التي أبرمتها الجامعة من جهات محلية وإقليمية ودولية، حيث استعرض الدكتور المقابلة تاريخ الدائرة نشأتها والمشاريع التي تقدمها وعدد الاتفاقيات وآليات التقديم للمشاريع والتحديات التي تواجه إدارة العلاقات والمشاريع الدولية بالإضافة إلى تقديم نصائح عملية لكيفية الفوز بمشاريع ممولة. وفي نهاية الورشة التي استمرت لمدة ساعة ونصف أجاب الدكتور المقابلة على كافة الاستفسارات من قبل الحضور. 

نظمت اللجنة الاجتماعية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية يوم الجمعة الموافق 30-10-2020 ندوة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عبر تطبيق Zoom، وذلك بالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، حيث تم استضافة كل من الدكتور أسامة الفقير الربابعة والدكتور يحيى شطناوي. ويأتي تنظيم هذه الندوة استمرار لما درجت عليه كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية سنويا في ذكرى المولد النبوي الشريف لاستذكار جوانب من حياة رسولنا الكريم، وأيضا لخصوصية هذه المناسبة في ظل الظروف التي تشهدها الامة العربية والإسلامية والعالم اجمع.

تناولت الندوة عدداً من المحاور الرئيسية ومنها: جوانب من سيرة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، كيف نثبت حبنا لرسولنا الكريم من خلال الاقتداء به ومن خلال انعكاس حبنا لرسولنا الكريم على جوانب حياتنا العملية، وتعاملنا مع بعضنا البعض ومع الآخرين، وأيضا أهمية إحياء سنة النبي صل الله عليه وسلم واتخاذها كنهج في حياتنا. كما تم اتاحة المجال للحاضرين بإبداء التعليقات وطرح الأسئلة وقام المتحدثان بالإجابة عليها، مما أدى الى إثراء الندوة.

وفي نهاية الندوة التي أدارتها الدكتورة تمارا اليعقوب، قام الدكتور يحيى ملحم/نائب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بتقديم الشكر والتقدير للأساتذة للمتحدثين وللحضور الكرام وللجنة الاجتماعية في الكلية    

انطلاقًاً من إستراتيجية جامعة اليرموك ورسالتها التربوية والعلمية، التقى عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الدكتور محمد الروابده عن بُعد عبر منصة زوم الالكترونية بطلبة الكلية الجدد للعام الدراسي 2020/2021، بحضور نواب ومساعد العميد، ورؤساء الاقسام الأكاديمية وعدد من اعضاء هيئة تدريس في الكلية.

ورحب عميد الكلية بالطلبة في كلمته بالطلبة المشاركين في اللقاء، مشيرا إلى أن الكلية تسعى على الدوام إلى تقديم برامج تعليمية متميزة لطلبتها لمختلف الدرجات العلمية البكالوريوس والدراسات العليا، مؤكدا أن استراتيجية كلية الاقتصاد والعلوم الادارية قائمة على مبدأ التشاركية والتفاعل مع الطلبة من اجل الاستماع إلى أهم التحديات والمشاكل التي قد تواجههم وخاصة في السنة الدراسية الاولى، وعقد اللقاءات الدورية من أجل التواصل الدائم مع الطلبة على مدار العام الجامعي.

وشدد الروابدة خلال اللقاء على ضرورة تكاتف الجهود من قبل أعضاء الهيئة التدريسية وكافة العاملين في الكلية من أجل تحسين الاداء والارتقاء وتطوير مستوى الخدمات التي تقدم لطلبة الكلية، وتذليل الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الطلبه خلال فترة دراستهم، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم أجمع، داعيا الطلبة الى ضرورة التواصل مع رؤساء الاقسام وادارة الكلية للحصول على مصادر المعلومات المتعلقة بالارشاد الاكاديمي والتسجيل، وأية امور اخرى تتعلق بالعملية التدريسة، اضافة الى إلى ضرورة العمل على الاطلاع وتطبيق تعليمات الجامعة المتعلقة بمنح الدرجة العلمية.

وكان نائب عميد الكلية الدكتور يحيى ملحم قد قدم شرحاً تفصيلياً في بداية اللقاء تناول فيه نشأة الجامعة والكليات التي تضمها، مستعرضا إنجازات كلية الاقتصاد والعلوم الادارية منذ نشأتها، كما تحدث عن الهيكل التنظيمي للكلية واقسامها الاكاديمية والادارية بما يسهل على الطلبة التواصل مع المسؤولين في الكلية لطرح أية مشاكل أو مقترحات لديهم، مؤكدا على أهمية استقاء الطلبة المعلومات من المصادر الرسمية التي توفرها الكلية والجامعة للطالب، وخاصة الموقع الالكتروني للجامعة، ومواقع التعلم الالكتروني، وادارة الاقسام، او دليل الطالب، والبريد الالتروني، والصفحات الرسمية للجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والاجابة على جميع ملاحظات واستفسارات الطلبة من قبل إدارة الكليه.

شاركت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة اليرموك في ملتقى كليات الاقتصاد والادارة في الجامعة الهاشمية وذلك بمبادرة من كلية الاقتصاد في الجامعة الهاشمية وإدارة الجامعة ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور فواز عبد الحق وقد حضر اللقاء الاستاذ الدكتور يحيى ملحم ممثلا لكلية الاقتصاد في جامعة اليرموك نيابة عن عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد الروابده.

وقد عقد اللقاء الاول لهذه المبادرة يوم الاربعاء الموافق 23/9/2020 وحضره عدد من عمداء الكليات في الجامعات الاردنية وكان الهدف من هذا الملتقى يتمثل في توحيد جهود جميع كليات الاقتصاد والادارة بغية التعاون المشترك على مختلف الصعد الاكاديمية والبحثية وتبادل الخبرات والمعارف بين هذه الكليات. وقد اتفق المشاركون على عقد لقاء دوري حيث ستستظيف كلية الاقتصاد في جامعة اليرموك اللقاء القادم في نهاية شهر 11 من هذا العام.  

081952