ضمن سعي جامعة اليرموك لتطوير وتجويد برامجها الأكاديمية، حصلت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة، على شهادة العضوية الكاملة من هيئة تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AACSB)، إذ تتمثل مهام الهيئة في إعادة تعريف مستقبل تعليم الإدارة، وتلبية احتياجات قطاع الأعمال في العالم.
وقال عميد الكلية الدكتور ميشيل سويدان، إن حصول كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية على العضوية الكاملة في هذه الهيئة، يمثل بداية المسار لبرنامج الاعتمادية الذي سيضع الكلية في مصاف كليات إدارة الأعمال ذات الجودة العالية عالمياً.
وأضاف أن هذه العضوية من شأنها أن تجعل الكلية محط جذب قطاعات الأعمال والكليات المماثلة في الجامعات العالمية، مما يوسع مجالات التعاون، ويجعل المخرجات المتمثلة بخريجي الكلية محل طلب من قبل سوق العمل في القطاعين العام والخاص، كما وتُسهل هذه العضوية على خريجي الكلية الحصول على قبول للدراسات العليا في أفضل الجامعات العالمية، إضافة إلى استقطاب أعضاء هيئة تدريسية ذات سوية عالية.
ولفت سويدان إلى أن اعتماد هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية، يعتبر علامة للتميز في تعليم برامج إدارة الأعمال، مشيرا إلى أنه لم يحصل على هذا الاعتماد إلا عدد محدود لا يزيد عن 5% من كليات إدارة الأعمال في العالم، إذ يعتبر الحصول على الاعتماد والحفاظ عليه نتيجة عملية لمراجعة وتقييم وتطوير داخلية دقيقة.
وأكد سويدان أن هذه العضوية تتطلب تطبيق خطة مبنية على رؤية ورسالة الكلية لتحقيق معايير الجودة من أجل ضمان بيئة تعليمية ذات جودة عالية، ووجود برامج مبتكرة، ومشاركة فعالة مع القطاع الصناعي والمجتمع بشكل عام.
يذكر أن هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية (AACSB) تأسست في عام 1916 وهي أقدم هيئة للاعتماد العالمي لكليات إدارة الأعمال التي تقدم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في مجالات الأعمال

179614