التقى الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية رئيس جامعة البريمي في سلطنة عُمان الدكتور عبود بن حمد الصوافي، والوفد المرافق له والذي ضم رئيس الغرفة التجارية في محافظة البريمي العُمانية زاهر بن محمد الكعبي والدكتور إبراهيم الشامسي عميد كلية التجارة، والدكتورجميل الهنائي عميد كلية الحقوق. 

في اللقاء ابدى سويدان استعداد الكلية للتعاون مع جامعة البريمي، في تنفيذ جملة من المشاريع البحثية والبرامج الأكاديمية المشتركة، مشددا على أهمية تشكيل فريق عمل مشترك للبحث والاتفاق على آلية عمل مناسبة لتنفيذ هذه الأفكار والتفاهمات وبالتالي تحقيق الغاية المرجوة منها.  

كما وعرض سويدان تجربة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الناجحة، فيما يخص برامج الدارسات العليا، مبينا أن الكلية وبما تمتلكه من هيئه تدريسية مميزة وكادر اداري نشيط ومهني، استطاعت تخريج افواج مميزة من الطلبة الذين ساهموا بتنمية المملكة بجميع القطاعات والنواحي ورفدت سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر مؤهلة ومدربة. 

في المقابل، شدد الصوافي على رغبة جامعة البريمي، على تعزيز علاقاتها مع كلية الاقتصاد وجامعة اليرموك في مختلف المجالات الاكاديمية والبحثية، والاستفادة من خبراتها فيما يخص برامج الإدارة والريادة، وخبرات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية. كما وابدى رغبة الجامعة في إطلاق برامج اكاديمية مشتركة على صعيد الدراسات العليا/ الماجستير في الإدارة العامة في جامعة اليرموك، بحكم عراقتها وتاريخها الأكاديمي الذي يمتد إلى عقود طويلة. 

وحضر اللقاء من جانب كلية الاقتصاد والعلوم الادارية كل من نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد هيلات، ونائب العميد للشؤون الإدارية الدكتور محمود كيلاني ومساعد العميد لشؤون الجودة والاعتماد الدكتور أنس القضاة.

133177