تحت رعاية الأستاذة الدكتورة منى المولا عميدة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وضمن نشاطات قسم إدارة الاعمال الهادفة لإطلاق روح المبادرة بين طلبة الجامعة وضمن تحضيرات قسم إدارة الاعمال لطرح برنامج ماجستير الريادة والقيادة الجديد، نظم القسم وبالتعاون مع عدد من الجهات الريادية ورشة عمل خاصة بالريادية والمبادرات الريادية. حيث اشتملت هذه الورشة على عدد من الفقرات المميزة حول الفكر الريادي والتحول نحو المبادرات الريادية بهدف خلق وإيجاد فرص عمل بدل من السعي للحصول على فرض وظيفية بسيطة.

بعد السلام الملكي والترحيب بالحضور من قبل الدكتور صالح الخطيب رئيس قسم إدارة الاعمال ومنظم الورشة قدم السيد سمير ا لرفاعي مسؤول مؤسسة انجاز في جامعة اليرموك مجموعة من الأفكار الريادية والداعمة للريادين من قبل المؤسسة بالإضافة إلى تقديم حاضنة الاعمال الجديدة الخاصة بالمؤسسة. بعد ذلك قدم المدرب الدولي السيد احمد النماس فقرة تحفيزية ذهنية تفاعلية لإبراز أهمية الفكر الريادية والمبادرات الريادية والسعي الدؤوب لتحقيق الاحلام واخذ زمام المبادرة.

كما قدمت الطالبة العزام فكرة مشروعهم الريادي المتعلق بتحويل نشارة الخشب إلى مصدر جديد لإنتاج الطاقة الصديقة للبيئة والذي فاز على مستوى الأردن والوطن العربي وهو الان ينافس على مستوى العالم في الولايات المتحدة الامريكية.

في الفقرة التالية قدم السيد محمد عبيدات الإداري في حاضنة شمال ستارت عرضاً تفصيلا عن إمكانات الحاضنة والفرص التي تقدمها للطلبة الريادين وآلية التقدم بطلبات دعم المشاريع الريادية من خلال موقع الحاضنة.

في الفقرة التي تليها قدم السيد ملكاوي الإداري في مركز (SDK) للتدريب والتطوير فقرة شيقة عن قصة نجاحه وتحول مسار حياته بعد ان قرر اخذ زمام المبادرة والانطلاق بفكرة ريادية من خلال انشاء مركز تدريب وتطوير مميز على مستوى الشمال، وفي نهاية الفقرة قدم السيد ملكاوي مشكورا 4 جوائز بقيمة 1000دينار كوبونات تدريبية لطلبة الكلية.

وفي ختام الورشة قدم مركز الواقع الافتراضي (VR) فرص استخدام هذه التكنولوجيا لأغراض التعليم والتدريب بالإضافة إلى الترفيه، حيث تم اتاحة الفرصة للطلبة المشاركين بتجريب هذه التكنولوجيا بشكل مباشر.

يذكر ان باب النقاش والمداخلات كان مفتوحاً بعد كل فقرة من فقرات الورشة التدريبية الامر الذي أثرى محتوى الورشة وزاد من مستوى التفاعل بين المقدمين والطلبة الحضور القادمين من مختلف كليات الجامعة بالإضافة لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

020719