فازت جامعة اليرموك من خلال الدكتورة لارا الحداد من قسم المالية والمصرفية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالمركز الثاني على مستوى الوطن العربي عن فئة العلوم المالية في جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراة في العلوم الإدارية في دورتها الـ17 الدولية والتي تنظمها حكومة الشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة والمنظمة العربية للتنمية الإدارية - جامعة الدول العربية.

وفازت الحداد عن أطروحتها بعنوان " العلاقات بين آليات حوكمة الشركات، إدارة الأرباح والتشغيل المستقبلي :دليل من الأردن"، والتي تتحدث عن دور الحاكمية المؤسسية وأثرها في إدارة الأرباح بالأردن والأداء التشغيلي المستقبلي للشركات الأردنية.

وقالت لصحافة اليرموك أن هذا الفوز يمثل إنجاز عظيم للأردن ولجامعة اليرموك ولكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية على وجه الخصوص، خاصة أن المسابقة تخضع لعدد كبير من المعايير التقيمية والشروط، كأن يكون المشارك قد تخرج بدرجة الدكتوراة خلال الثلاث سنوات الماضية برسالة لها تأثير وأهمية، إضافة لعدد من المعايير الخاصة بالفرد والرسالة.

ولفتت الحداد إلى أن المسابقة كانت مقتصرة على الوطن العربي وتمحورت حول العلوم الإنسانية بعيدا عن الرسائل المتخصصة بالجانب العلمي.

يشار إلى أن الجائزة تأسست عام 2001 وتهدف إلى تكريم وتشجيع الباحثين المتميزين من خلال اختيار أفضل أطروحة دكتوراة في مجال العلوم الإدارية لتنمية المعرفة النظرية والتطبيقية في الإدارة والتنمية الإدارية في الوطن العربي بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

يذكر أن الحداد حصلت على درجة الدكتوراة في المحاسبة والتمويل من جامعة ابيردين في المملكة المتحدة عام ٢٠١٧.

كما و حصلت على درجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية من جامعة اليرموك بتقدير امتياز وبمعدل ٩٧,٣٪؜ عام ٢٠١٣، ودرجة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية من جامعة اليرموك بتقدير امتياز وبمعدل ؜٩٦,٤٪؜ عام ٢٠١١.
وتشغل الحداد حاليا منصب أستاذ مساعد في قسم العلوم المالية والمصرفية في جامعة اليرموك.

014753