أحداث ومؤتمرات الكلية

ورشة عمل باليرموك حول التثقيف الضريبي

نظم قسم العلوم المالية والمصرفية في جامعة اليرموك ورشة عمل بعنوان التثقيف الضريبي بالتعاون دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بهدف رفع مستوى التوعية والثقافة الضريبية لدى أفراد المجتمع، حيث تمت مناقشة أهم التعديلات التي طرأت على قانون ضريبة الدخل والمبيعات، بحضور عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور محمد طعامنة.
وقالت رئيس قسم الثقافة الضريبية الدكتورة ميادة العزب ان هذه الورشة تأتي انطلاقاً من رؤية دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ورسالتها في نشر الوعي الضريبي والثقافة الضريبية بين أفراد المجتمع، حيث  تقوم الدائرة بالتواصل معهم من خلال عقد الورشات التعريفية وإرسال الرسائل النصية للتعريف بأعمال الدائرة الرئيسة بهدف تحقيق الخدمة المميزة وإنجاح مشروع الإصلاح الضريبي.
وقدمت السيدة مها عوض من قسم الحكومة الالكترونية والدفع الالكتروني في دائرة ضريبة الدخل عرضا توضيحيا عن الحكومة الالكترونية والموقع الرسمي للحكومة الالكترونية وكيفية استخدامه وأهميتهما بالنسبة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
من جانبه استعرض السيد أكثم بطارسة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التعديلات التي طرأت على قانون ضريبة الدخل والمبيعات رقم (34) لعام 2014، مبينا مصادر الدخل الخاضعة للضريبة والمعفاة منها، وكيفية احتساب الضريبة على المكلفين سواء كانوا أفراداً أم شركات، إضافة لكيفية احتساب الضريبة على المشتقات النفطية.
وفي نهاية الندوة التي أدارتها الدكتورة بثينة عليان من قسم العلوم المالية والمصرفية، وحضرها مدير مديرية ضريبة الدخل في محافظة اربد السيد سهيل نصار وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية، جرى نقاش موسع حول قانون ضريبة الدخل والحكومة الالكترونية والدفع الالكتروني.