قصص نجاح

اليرموك تنجح بالمشاركة في "الشبكة الأورومتوسطية للدراسات الاقتصادية"

نجحت جامعة اليرموك ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم الادارية ( قسم الاقتصاد) باجتياز جميع مراحل المنافسة والتقييم العلمي للمشاركة في المشروع البحثي بعنوان "الشبكة الأورومتوسطية للدراسات الاقتصادية"Euro Mediterranean Network for Economic Studies (EMNES)

ويشارك بهذا المشروع مجموعة  من الباحثين والخبراء الشباب يمثلون تسع جامعات ومعاهد بحثية  من المنطقة الاورومتوسطية وبالتحديد من الاردن ومصر وتونس والمغرب والمانيا والمعهد الاوربي للدراسات الاستراتجية في بلجيكا والجامعة الاورومتوسطية في سلوفينيا. ويهدف المشروع الى توفير رؤية متجددة للتنمية الاجتماعية الاقتصادية في دول جنوب البحر المتوسط من خلال تحديد مواقع الاختلالات والتعرف على اسبابها ووضع الاليات المناسبة لخلق فرص العمل وضع سياسات اجتماعية اقتصادية ريادية لتزويد صانعي القرار بخرائط طريق واضحة وبافكار جديدة اكثر شمولية لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة

. وقد تم اجتياز جميع المراحل المطلوبة منا وتم الموافقة على طلبنا من قبل مفوضية الاتحاد الاوروبي لتمويل المشروع  وبقيمة إجمالية مقدرة بـ 2491654 يورو وذلك على مدار ثلاث سنوات، علما بان إجمالي المبلغ المقدر والمخصص للباحثين من جامعة اليرموك يقدر بحوالي 203000 دولار. وقد بدأنا بالفعل بالمشروع منذ بداية شهر تشرين الاول من عام 2015. ويدير المشروع عن جامعة اليرموك الدكتور نوح الشياب من قسم الاقتصاد.

اسماء المعاهد البحثية المشاركة في المشروع

  1. مركز الدراسات السياسية الاوروبيةCEPS  (بلجيكا)
  2. الجامعة الاورومتوسطية في سلوفيني (سلوفينيا)
  3. جامعة برلين الحرة/ مركز السياسات الشرق اوسطية وشمال افريقيا (المانيا)
  4.  جامعة القاهرة/ كلية العلوم الاقتصادية والسياسية  (مصر)
  5.  المعهد التونسي للقدرة التنافسية والدراسات الكمية (تونس)
  6. معهد قرطاج للدراسات التجارية (تونس)
  7. جامعة فاس الاورومتوسطية (المغرب)
  8. معهد الحسن الثاني (المغرب)
  9. جامعة اليرموك/ كلية الاقتصاد والعلوم الادراية (الاردن)