التسويق

نبذة عن القسم

تأسس قسم التسويق عام 1997. يمتاز القسم بوجود أعضاء هيئة تدريسية متخصصة في مجالات متنوعة في التسويق مثل: سلوك المستهلك، بحوث التسويق، التسويق الدولي، والتسويق الالكتروني.

تعمل الخطة التدريسية في القسم على تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق ودور التسويق في نجاح المؤسسات في ظل بيئة تنافسية على مستوى العالم يكسب الطلبة مهارات تحليلية وتواصلية والتي تؤهلهم للإبداع في مجالات ادارة المنتجات، بحوث التسويق، الدعاية والاعلان.

ان رسالة القسم تتجلى بتهيئة وتخريج طلبة لديهم القدرة على منفعية المؤسسات التي يعملون بها من خلال تطوير مهارات حل المشكلات التسويقية. يعمل القسم على انتهاج اسلوب تدريسي عصري يواكب التطورات التكنولوجية المعاصرة.

يخدم القسم حالياً ما يزيد عن 300 طالب في برنامج بكالوريوس التسويق، ويتطلع القسم لاستحداث برنامج الماجستير في المستقبل القريب.  

الرؤية

الرسالة

العمل على ايجاد بيئة تعليمية متميزة من حيث المساقات المطروحة وتطبيقاتها تمكن الطلبة من اكتساب المعرفة والمهارات الضرورية مما يمكنهم من المنافسة في سوق العمل على المستوى المحلي والعالمي.

الأهداف

  • العمل على توفير المعرفة بالمفاهيم التسويقية، والأدوات التسويقية بالإضافة الى التطبيقات التسويقية الضروري استخدامها في سوق الأعمال.
  • العمل على تطوير المهارات الضرورية للإبداع في النشاطات التسويقية في بيئة الأعمال.
  • العمل على ايفاد السوق بخريجين أصحاب كفاءة يملؤهم الدافع والإلهام في تطبيق المهارات والنشاطات التسويقية المختلفة.

هاتف : 027211111     فرعي : 6745